logo
 بحـث    
 
 
اقرأ أيضا   
معلومات عن الجيب الاستيطاني بالخليل

استطلاع رأى   
  
   
 

الهآرتس تنشر خطة الاحتلال لتهجير فلسطينيي الضفة للدول العربية!
2017/10/1

القدس المحتلة.المركز الفلسطيني للإعلام

طرح مسؤول "إسرائيلي" رفيع المستوى خطة جديدة للتسوية مع الفلسطينيين، تقوم على مبدأ تهجير فلسطينيي الضفة الغربية من أراضيهم، ونقلهم للدول العربية، مع مضاعفة عدد اليهود في هذه المناطق؛ وذلك لإلغاء أي إمكانية لإقامة دولة فلسطينية مستقبلا، بحسب صحيفة الهآرتس العبرية.

وقالت الصحيفة الأحد 1-10-2017م، إن الخطة أعلنها عضو الكنيست عن حزب الاتحاد القومي اليميني، بيتسلئيل سموتريتش، وسماها خطة "الحسم"، تشمل تفكيك السلطة الفلسطينية، وفرض السيادة الإسرائيلية على كامل الضفة الغربية.

وتقترح خطة سموتريتش "تهجير فلسطيني الضفة الغربية، بمعدل 20 ألف شخص سنويا، حتى العام 2035، وتفكيك السلطة الفلسطينية، وفرض القانون الإسرائيلي على كل مناطق الضفة الغربية، ومضاعفة الاستيطان بمعدل ثلاث مرات، وشطب نموذج الدولة الفلسطينية من الوعي وعن الأرض".

ويضيف سموتريتش، في مقابلة لصحيفة "يسرائيل هايوم" المقربة من الحكومة، أنه "سيتم إعطاء الحقوق المدنية لعرب الضفة الذين يتخلون عن طموحاتهم القومية في أرض إسرائيل، باستثناء الحق في التصويت للكنيست، إلا إذا خدموا في الجيش الإسرائيلي كالدروز"، على حد قوله.

وبحسب الهآرتس؛ فإن حزب الاتحاد القومي اليميني بدأ بتطبيق هذه الخطة، حيث صادق البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) على تخصيص ميزانية مبدئية قدرها 100 ألف شيقل إسرائيلي (حوالي 38.5 ألف دولار) لإطلاق الموقع الإلكتروني لهذه الحملة، والبدء بحملات لجمع التبرعات من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا وروسيا والمجر.

وحزب الاتحاد القومي اليميني، المعروف اختصارا بـ"تكوماه"، هو ائتلاف يضم مجموعة من أحزاب اليمين الإسرائيلي، أبرزهم أحزاب "موليديت" (الوطن)، الذي أسسه وزير السياحة السابق رحبعام زئيفي، و"هاتكفا" (الأمل)، و"تكوما" (النهضة)، و"إيرتز يسرائيل" (أرض إسرائيل)، و"يسرائيل بيتينو" (إسرائيل بيتنا).

وحظيت خطة الحسم بتأييد واسع لدى الأحزاب الإسرائيلية، خصوصًا من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو؛ حيث نشر رسالة مصورة لرئيس الحزب سموتريتش، قال فيها: "نحن نبني البلاد، ونوطنها على الجبل، وفي المرج، وفي الجليل، والنقب، ويهودا، والسامرة؛ لأن هذه بلادنا، ونحن حصلنا على الحق بالجلوس في البلاد، ويجب علينا الحفاظ عليها بكل ثمن"، كما زعم.

 





الرئيسية     عن الموقع     اتصل بنا    
كــافة الحقوق محفوظة لمنبر الأقصى