logo
 بحـث    
 
 
اقرأ أيضا   
معلومات عن الجيب الاستيطاني بالخليل

استطلاع رأى   
  
   
 

انطلاق فعاليات مؤتمر "معًا لأجل القدس" الدولي في إسطنبول
2017/10/23

إسطنبول.المركز الفلسطيني للإعلام

انطلقت، صباح الإثنين 23-10-2017م، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني "معاً لأجل القدس"، والذي يعقده الائتلاف العالمي للمؤسسات والنقابات المهنية لنصرة القدس وفلسطين في إسطنبول.

وقال الأمين العام للائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين أكرم العدلوني خلال افتتاح جلسات المؤتمر: "يجب علينا الانتقال من مرحلة المشاعر إلى تجسيد المشاريع والبرامج على أرض الواقع من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في وجه العدو الصهيوني".

وأكد العدلوني على أهمية نصرة المسجد الأقصى المبارك والمساندة الحقيقية للمقدسيين تجاه ما يتعرضون له من انتهاكات الاحتلال المستمرة.

بدوره، أكد  محمود أرسلان مسؤول نقابات (hak -i?) بالمؤتمر الدولي للمؤسسات والنقابات المهنية على ضرورة بدء جميع المشاركين في المؤتمر العمل الفعلي على أرض الواقع من أجل تحقيق الهدف المنشود وهو تحرير فلسطين.

من جانبه، قال محمود أبو غنيمة، نقيب المهندسين الزراعيين الأردنيين خلال كلمته عن الوفود: "يجب علينا أن نعمل جنبا إلى جنب ونضع كل الاختلافات جانبا من أجل القضية الأهم".

وأضاف: "لدينا قضية القدس وفلسطين فمن يمتلك القدس يمتلك العالم".

بدوره، أكد جهاد ثابت، رئيس نقابيي لبنان، على ضرورة العودة للثوابت الوطنية، والعمل بكل الإمكانيات من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني وخاصة في القدس، للصمود في وجه عمليات التهويد المتصاعدة.

وبيَّن ثابت أن انتصار فلسطين في "اليونسكو" وانسحاب امريكا والكيان الصهيوني من المنظمة، اعتراف بالهزيمة، ويكشف عدالة القضية الفلسطينية وزيف ما يقدمه الاحتلال، "لذلك يجب علينا أن نعمل على تفعيل القضية في المحافل الدولية".

وتستمر فعاليات المؤتمر لمدة يومين، يشارك فيه رئيس الوزراء التركي ووزراء من حكومته ورئيس البرلمان التركي ونواب أتراك، ولفيف من المشاركين من دول عربية وإسلامية وأوروبية مختلفة.





الرئيسية     عن الموقع     اتصل بنا    
كــافة الحقوق محفوظة لمنبر الأقصى