logo
 بحـث    
 
 
اقرأ أيضا   
معلومات عن الجيب الاستيطاني بالخليل

استطلاع رأى   
  
   
 

مسؤول أمريكي: معارضة ترامب وراء وقف نتنياهو التصويت على قانون "القدس الكبرى"
2017/10/30

واشنطن.وكالات

كشف مسؤول أمريكي، أن ادارة الرئيس دونالد ترامب عارضت تصويت الحكومة الإسرائيلية الذي كان مقررًا على مشروع قانون  مثير للجدل يقول معارضوه إنه يشكل ضمًّا بحكم الواقع للمستوطنات القريبة من القدس المحتلة.

وقال المسؤول الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه: "أعتقد أنه من المنصف القول أن الولايات المتحدة لا تحبذ الأفعال التي تعتقد أنها ستصرف انتباه الأطراف المعنية عن التركيز على تحقيق تقدم في مفاوضات السلام".

وتابع المسؤول: "عدّت الإدارة أن مشروع قانون توسيع القدس واحدًا من هذا الأفعال"، بحسب وكالة "رويترز"، الإثنين، 30-10-2017م.

وأرجأ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو التصويت على مشروع قانون يضع كتلاً استيطانية في الضفة الغربية المحتلة تحت سلطة بلدية الاحتلال في القدس، ويحظى برفض وإدانة فلسطينية واسعة.

وأعلن رئيس الائتلاف الحكومي في إسرائيل، دافيد بينان، الأحد، تأجيل التصويت على قانون "القدس الكبرى"، وإلغاء فصل شمال الضفة الغربية؛ لاحتياجات التنسيق السياسي مع الأمريكيين، بناء على تعليمات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وكان من المقرر أن تصوّت لجنة وزارية، اليوم الأحد، على مشروع "قانون القدس الكبرى" بهدف تسريع إحالته إلى الكنيست لإقراره.

وقبيل الإعلان عن التأجيل، قال إسرائيل كاتس وزير الاستخبارات: "يجب تصويت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع على القانون مثلما اتفق عليه".

 





الرئيسية     عن الموقع     اتصل بنا    
كــافة الحقوق محفوظة لمنبر الأقصى